الخميس 20 يونيو 2024
الإشراف العام
الهام أبو الفتح
رئيس التحرير
صفاء نوار
مدير التحرير
إبراهيم الديب
رئيس التحرير
صفاء نوار
مدير التحرير
إبراهيم الديب

فتح باب القبول بكليتي الهندسة والاقتصاد في الجامعة المصرية الصينية

أعلنت الجامعة المصرية الصينية، فتح باب القبول بكليتي الهندسة والتكنولوجيا، والاقتصاد والتجارة الدولية وذلك للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2020-2021، وذلك للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، أو ما يعادلها من الشهادات العربية أو الأجنبية.

 وقال الدكتور أشرف الشيحي رئيس الجامعة المصرية الصينية – في تصريح له اليوم – إنه تسهيلا من إدارة الجامعة للطلاب المتقدمين، قررت الجامعة إلغاء اختبارات القبول في المرحلة الحالية بالكليتين، وسيتم عقد امتحان مستوي لغة إنجليزية للمقبولين لبيان مدي الحاجة للحصول على مقررات لغة إنجليزية إضافية.

وأضاف الشيحي، أن الجامعة تضم كلية الهندسة والتكنولوجيا، وأقسام هندسة التشييد والبناء، وهندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات، وهندسة الطاقة والطاقة المتجددة، وقسم هندسة الميكاترونكس، كما تضم كلية الاقتصاد والتجارة الدولية، تخصصات ادارة الأعمال، والتسويق، والاقتصاد الدولي، والتمويل والاستثمار.

وأشار إلى أن الجامعة المصرية الصينية  ECU، تعد الوحيدة في مصر والشرق الأوسط، وأول جامعة تكنولوجية وإنتاجية غير تقليدية، وأنها تقدم برامج دراسية عالية الطلب في أسواق العمل المحلية والعالمية، فضلا عن تقديمها مجالات دراسية غير تقليدية، وتتبع الجامعة إستراتيجية تدريس موجهة نحو ممارسة فعلية لاحتياجات أسواق العمل المختلفة.

الاتفاقيات الموقعة بين الجامعة المصرية الصينية والجامعات الصينية

ونوه الشيحي، إلى أن الاتفاقيات الموقعة بين الجامعة المصرية الصينية والجامعات الصينية الأخرى تتيح للطلاب فرصة تبادل البرامج والحصول على منح دراسية في الصين، فضلا عن الحصول على درجات علمية مزدوجة وبرامج صيفية، بالإضافة إلى فرص تدريب رئيسية في مصر والصين في مختلف البرامج الدراسية التى تقدمها الجامعة.

رئيس الجامعة: تتبع أقصى درجات الوقاية من فيروس كورونا المستجد

وذكر رئيس الجامعة المصرية الصينية، أن إدارة الجامعة تتبع أقصى درجات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، في مختلف قاعات الدراسة والمدرجات والمنشآت، إلى جانب إتاحة أفضل وسائل التعليم عن بُعد خلال الفترة الحالية ضمن وسائل الوقاية من فيروس كورونا، فضلا عن تطبيق كافة قواعد التباعد والحماية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وكافة العاملين في الجامعة.